وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب

أ.د/ محمد عطيه محمد البيومي
 السيرة الذاتية

رساله الى الزملاء الاعزاء اعضاء هيئه التدريس ومعاونيهم

 

تدخل كلية الطب – جامعة المنصورة عامها الرابع والخمسين وقد بلغت من النضج ما يسمح لها أن تتبوأ موقعاً مميزاً بين نظيراتها محلياً وأقليمياً.
وندخل العام الدراسي 2016 – 2017  وقد ازدادت عناصر قوة الكلية قوةً علي قوة من مراكز طبية متميزة تسمح بالتدريب الطبي الراقي للطلاب و برنامج دراسي بالتعاون مع جامعة مانشستر البريطانية و أعداد متزايدة من الطلاب الوافدين من عدد كبير من الدول. وتواجه الكلية في هذا العام تحدي حلول موعد تجديد الأعتماد من قبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد وقد يعتقد البعض ان فكره ضمان الجوده والاعتماد هى نوع من الديكور المؤسسى وترف لا يتمشى مع واقع التعليم فى مصر المثقل بالاعباء والمشاكل من نقص الامكانات وزيادة الأعداد وضعف مستوي الطلاب في مرحلة التعليم ماقبل الجامعي وعلي الرغم من وجاهة كل هذه العقبات الا أنه و مع التقدم المذهل فى وسائل الاتصالات اصبح العالم كقريه صغيره متشابكة المصالح والتعاملات ومن هنا نشأت الحاجه لتصنيف المؤسسات ومنها المؤسسات التعليميه , فتم وضع معايير لتقييمها ومن ثم اعتمادها اذا تحققت المعايير المطلوبه. وبالتالى فلا تستطيع الا المؤسسات التعليميه المعتمده التعامل والتعاون والاستفاده من المؤسسات الاخرى على المستوى القومى او العالمى .
وضعت  الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد المعايير لازمة التحقق لاعتماد الكليات وهي (National Academic Reference Standards).
الزملاء أعضاء هيئة التدريس والأبناء الطلاب ...
قد لا يدرك البعض منا الفوائد التى تعود على المؤسسه وعلى الزملاء والعاملين اذا تحقق تجديد الاعتماد . دعونا نذكر بعض الامثله فبعد ان تسود فكرة الاعتماد وتصبح لزاما على المؤسسات التعليميه سيحدث الاتى :-
في سوق العمل .. سوف تشترط المستشفيات الراغبة فى تعيين أطباء فى البلاد العربية أو حتى داخل مصر أن يكون الطبيب من خريجي كليه معتمده وقد قررت هيئة (ECFMG) المسئولة عن امتحانات المعدلة الأمريكية انه بحلول عام 2023 لن يسمح بالتقدم لهذه الامتحانات سوي لخريجي كليات معتمدة من قبل هيئات معتمدة دولياً.
الزملاء الأعزاء... الاعتماد ليس ترفا وليس مضيعه للوقت وليس تجميلا للمؤسسات التعليمية وإنما ضرورة يستفيد منها الجميع.
الزملاء الأعزاء تقدمت كليتنا للحصول على تجديد الإعتماد في 2016.
نأمل إن يضع الزملاء أيديهم في ايدى بعض البعض وفى ايدى رؤساء الأقسام وإدارة الكلية لتحقيق الهدف وهو الاعتماد .
ثقتنا فيكم كبيره .. وكليتنا تستحق أن نبذل من اجلها الجهد لتحقيق الحلم.
أنت هنا: عـن الكليـة الإدارة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب

اتصل بنا

العنوان : شارع الجمهورية - المنصورة - محافظة الدقهلية

تليفون : 2202772 050

بريد الكتروني : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.