أرشيف الأخبار

مؤتمر المنصورة الدولى للعيون بمركز طب وجراحة العيوم بجامعة المنصورة

ينظم مركز طب وجراحة العيون بجامعة المنصورة "مؤتمر المنصورة الدولى للعيون" خلال يومى 19 و 20 يناير الجارى تحت رعاية كل من أ.د. محمد حسن القناوى رئيس جامعة المنصورة و أ.د. السعيد عبد الهادى عميد كلية الطب جامعة المنصورة.
يعقد المؤتمر برئاسة أ.د. عادل اللايح رئيس قسم طب وجراحة العيون بطب المنصورة، أ.د. ثروت مقبل أستاذ طب وجراحة العيون منسق المؤتمر، أ.د. طارق محسن مدير مركز طب وجراحة العيون مقرر المؤتمر.
يهدف المؤتمر الى الإطلاع على الجديد فى مجال طب وجراحة العيون من خلال الاستفادة من نتائج أحدث البحوث العلمية بالإضافة لتبادل الخبرات مع كافة المتخصصين فى هذا المجال . وتتمثل محاور المؤتمر فى الجديد فى مناقشة: جراحات المياة البيضاء والزرقاء – أمراض الشبكية – أمراض الحجاج – أورام العين – عمليات الحول – أمراض القرنية.
ومن المقرر حضور 300 بروفيسور ومتخصص فى طب وجراحة العيون من مختلف الجامعات المصرية والدولية والأكاديميات الطبية العسكرية بالإضافة لأطباء وزارة الصحة.
وفي إطار تفعيل اتفاقية التعاون التي تم توقيعها سبتمبر الماضي بين مركز العيون ومركز زونجشان للعيون بجامعة صن يات-سن في الصين، تم دعوة ستة خبراء صينين لحضور والمشاركة في المؤتمر وهم البروفيسور ليزهينج ويو و البروفيسور جوين زينج والبروفيسور والبروفيسور زيجانج فان والبروفيسور لين لو والبروفيسور مينجيكسينج ويو والبروفيسور يوزاهو شين. كما وجهت الدعوة لستة خبراء من مختلف الجامعات الهندية وهم البروفيسور جيتندرا جيثانى والبروفيسور راجفاردهان آزاد والبروفيسور اشوك كومار جروف والبروفيسور رامامورثى دى والبروفيسور ناجيندرا باراساد والبروفيسور ابهيشيك أناد.

رئيس جامعة المنصورة يناقش تطوير خطة البحث العلمى مع المجلس الأعلى لمراكز التميز البحثى

عقد السيد الاستاذ الدكتور / محمد القناوى- رئيس جامعة المنصورة، والسيد الاستاذ الدكتور/ أشرف سويلم - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الاحد 15 يناير 2017، اجتماعا مع أعضاء المجلس الأعلى لمراكز التميز البحثى بالجامعة وذلك لبحث خطة عمل المراكز البحثية والبحث العلمى خلال الفترة القادمة.

وتم خلال اللقاء التأكيد على ضرورة الاهتمام بنقل التكنولوجيا الحديثة فى صورة مشاريع تطبيقية للاستفادة منها فى المجالات المختلفة، ومناقشة المشروعات المقدمة من هذه المراكز والتى تتطلب تحويلا من الجامعة. 

كما تم مناقشة احد المشروعات المقدمة لأكاديمية البحث العلمى للحصول على تمويل من صندوق (STDF ) صندوق دعم المشروعات البحثية.

وفى نهاية اللقاء أكد أ.د / محمد القناوى على ضرورة وضع استراتيجية للابحاث التى تتم داخل الجامعة لكى تخدم مجالات ( الطاقة – المياة – الصحة – بالاضافة لبعض المشروعات الطبية التطبيقية ).

امتحانات راوندات الباطنة - الفرقة الخامسة

تقرر عقد امتحانات راوندات الباطنة الخاصة لطلاب الفرقة الخامسة للعام الجامعي 2016/2017 للمجموعة الثانية من رقم (389) إلى (777) كالآتي : 

اعلان هام لطلاب الفرقة الخامسة

محاضرة مراجعة اشعة لطلاب راوند الاطفال أ.د/ محمد مجدى ابو الخير يوم الاربعاء الموافق 11 / 1 / 2017 بقاعة أ.د/ المهدى الباسوسى من الساعة 1 - 3 ظهراً

القيد لدرجة الماجستير

يتم فتح باب القيد لدرجة الماجستير دور إبريل 2017 اعتبارا من 1/2/2017 حتى 15/2/2017

حصول معمل أبحاث مركز الأورام بجامعة المنصورة على الأعتماد الدولي

صرح أ.د. محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة بأن معمل أبحاث أمراض الدم بمركز الأورام جامعة المنصورة حصل على الأعتماد الدولي من الهيئة الكندية للأعتماد (Canadian Accreditation)، والذي يعكس جودة معايير العمل البحثي والطبي بمركز الأورام.

وأشار أ.د. محمد حجازي مدير مركز الأورام أن حصول معامل مركز الاورام على هذا الاعتماد حدثآ هاما لأنه المعمل الأول فى مصر الذى يحصل على الاعتماد الدولى، والذي يؤهل مركز الاورام للظهور على الخريطة العلمية الدولية مما يكون له مردود علمى واقتصادى على المركز ومن ثم على جامعة المنصورة.

ومن جانبه أكد أ.د. صلاح عارف مدير المعمل على أن هذا الاعتماد يؤهل المعمل والمركز ليكون معمل مرجعى على المستوى القومى والآقليمى بل وعلى المستوى الدولى في البحوث الطبية المتعلقة بأمراض الدم والأورام. ومن أهم نتائج هذا الاعتماد هو أن النتائج التى يصدرها المعمل سواء لتشخيص المرضى او فى الابحاث العلمية سوف تكون معتمدة فى المحافل العلمية الدولية ( المؤتمرات الدولية – المجلات العلمية العالمية)، وكذلك المنافسة في المشروعات البحثية الدولية والمشاركة فى الشبكة الدولية لآبحاث السرطان وأورام الدم.
أنت هنا: أرشيف الأخبار

اتصل بنا

العنوان : شارع الجمهورية - المنصورة - محافظة الدقهلية

تليفون : 2202772 050

بريد الكتروني : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.