ندوه توعوية للاطباء والممرضات بعنوان "تصدي القطاع الصحي للعنف ضد المرأة"

يُشَكِل العنف ضد المرأة مشكلة صحية عامة كبرى وانتهاكاً لحقوق الإنسان، و تُقَدِر منظمة الصحة العالمية أن واحدة من كل ثلاث سيدات على مستوى العالم سبق أن تعرضت للعنف الجسدى او الجنسى أو كليهما معاً، و طبقاً للدراسة الوطنية التى نفذها الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء عام  2015بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والمجلس القومى للمرأة هناك  نحو 7 مليون و 888 ألف سيدة تُعَانى من العنف بجميع أشكاله سنوياً، و تصاب نحو 2 مليون و 400 ألف سيدة بنوع واحد أو أكثر من الإصابات نتيجة لعنف على يد الزوج أو الخطيب ، وبلغ إجمالى التكلفة 1.4 مليار جنيه مصري سنويًا منها  نحو 133,2  مليون جنيه مصرى  فى السنة على الخدمات الصحية.
فى هذا السياق سيتم عقد ندوة توعوية للأطباء والممرضات بكلية الطب جامعة المنصورة يوم الثلاثاء الموافق 1/10/2019 بقاعه الدراسات العليا بالكليه في تمام التاسعه صباحا عن دور القطاع الصحى فى التصدى للعنف ضد المرأة  بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة وصندوق الأمم المتحدة للسكان.
وسوف تستعرض الندوة المفاهيم والتعريفات الدولية للجندر أو النوع الاجتماعي، وتوضح دور الأعراف والتقاليد الاجتماعية السائدة 
في ترسيخ التمييز والعنف القائم علي النوع الاجتماعي وتخصيصاً  العنف ضد المرأة. كما تناقش الندوة أنماط وأشكال العنف ضد المرأة والآثار السلبية المترتبة على الحالة البدنية والنفسية للمرأة وإعاقة مسيرة التنمية البشرية للفتيات الصغار. كذلك سوف تناقش التكلفة الاقتصادية لظاهرة العنف ضد المرأة. الندوة تشاركية نقاشية ترحب بالأسئلة والآراء المتنوعة.
إعداد وتقديم دكتور بهـــاء شوكت استشاري الصحة الإنجابية والتدريب الطبي.
Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: آخر الأخبار ندوه توعوية للاطباء والممرضات بعنوان "تصدي القطاع الصحي للعنف ضد المرأة"

اتصل بنا

العنوان : شارع الجمهورية - المنصورة - محافظة الدقهلية

تليفون : 2202772 050

بريد الكتروني : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.