كلية طب المنصورة تحتفل بتخرج 122 طالبا ماليزيا ببرنامج المنصورة مانشستر

احتفلت كلية الطب جامعة المنصورة  اليوم الأحد بتخرج 122 طالبا من خريجى الدفعة الثامنة منهم 121 طالبا ماليزيا وطالبا من سنغافورة ضمن برنامج "المنصورة - مانشستر" بقاعة المؤتمرات بإدارة الجامعة .
وحضر الحفل الدكتور أشرف عبد الباسط  رئيس جامعة المنصورة والسفير محمد حنيف عبد الرحمن سفير دولة ماليزيا بالقاهرة و الدكتور  ايزال بن أنوال الوزير المفوض لشئون التعليم بسفارة ماليزيا بالقاهرة رافيدى بن زاينول السكرتير الثانى للسفارة الماليزية والدكتور محمد عطية البيومي  نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب والبروفيسور جانى هارت و بوش مارك  ممثلين عن  جامعة مانشستر بإنجلترا، والدكتورة نسرين صلاح عمر القائم بعمل عميد كلية الطب والدكتور تامر أبو السعد وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث  و الدكتورة بسمة شومان  وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور أشرف شومة  مدير برنامج المنصورة مانشستر بالكلية والدكتور أسامة الشحات نقيب أطباء الدقهلية وعدد من أولياء أمور الخريجين.
 
 
وأكد الدكتور أشرف عبد الباسط  على ضرورة أن يفخر الخريجون بالانتماء إلى جامعة المنصورة نظرا لسمعتها المرموقة عالميا بدخولها ضمن أوائل الجامعات في التصنيفات العالمية نتيجة الجهد المبذول من كل العاملين بها منذ إنشائها عام 1962.
 
وأوصى الخريجين بأن يكونوا خير ممثلين لكلية الطب جامعة المنصورة فى كافة المستشفيات والمراكز الطبية التى سيعملون بها فهم سفراء لجامعة المنصورة كما اوصى بمراعاة الجوانب الإنسانية فى التعامل مع المرضى.
 
وألقى السفير محمد حنيف عبد الرحمن سفير ماليزيا في مصر كلمة أكد فيها علي عمق العلاقات  بين الدولتين وعلي تميز الروابط  العلمية بينهم والذي يجعل الآلاف من الطلاب الماليزيين يفضلون الدراسة في مصر وتحديدا في جامعة المنصورة. 
 
وأكد أن التواصل بين السفارة و الجامعة مستمر فيما يخدم صالح هؤلاء الطلاب وأنه سعيد بتخرجهم وبتوافد العديد من أسرهم إلي المنصورة لمشاركة أبنائهم حفل التخرج. كما أكد علي تميز كلية طب المنصورة وخاصة برنامج المنصورة مانشيستر في التعليم الطبي الذي يجعله مركزا جاذبا للعديد والعديد من الطلاب. 
 
وأثنت  الدكتورة نسرين صلاح عمر على جهد كافة العاملين بالبرنامج وبدعم كلية الطب و إدارة الجامعة حتى تم تطوير التعليم الطبى بالبرنامج بإكساب الطلاب الدارسين به مهارات تواكب تطور سوق العمل.
 
وأعربت البروفيسور جانى هارت  ممثل جامعة مانشستر، عن سعادتها بالتواجد في جامعة المنصورة وبالتعاون مع كلية الطب فى تنفيذ برنامج مانشستر للدراسة بها مشيدة بالجهد المبذول من أعضاء هيئة التدريس بالبرنامج.
 
وطالب الدكتور محمد عطية  كل الخريجين وخاصة غير المصريين بالتواصل الدائم مع الكلية سواء فى مجال البحث العلمي أو الحصول على دورات تدريبية.
 
كما أشاد بجهد القائمين على برنامج المنصورة مانشستر منذ تأسيسه عام 2006 دون أن يغفل الإشارة لجهد مديرى البرنامج السابقين  فى دعم البرنامج.
 
و رحب الدكتور أشرف شومة  بأولياء أمور الطلاب الذين قطعوا مسافة طويلة  للحضور والمشاركة في الاحتفال مؤكدا ان برنامج المنصورة مانشستر يخرج بنجاح تام اليوم الدفعة الثامنة من البرنامج وكعهده يحوي البرنامج علي طلاب أجانب من جنسيات متعددة يصل عددهم الي ١٢٢ طالب يثق البرنامج في قدراتهم العلمية والطبية ويؤكد أنهم سيكونوا سفراء فوق العادة لجامعة المنصورة في دولهم وكذلك أينما التحقوا بمجال العمل الطبي دوليا. 
 
وأكد لهم أن مستوى أحلامهم يجب أن يكون بمساحة السماء الواسعة وبأنهم قادرون علي تحقيق كل الأحلام إذا ما التزموا بالعمل الشاق والمجهود المستمر لتنمية مهاراتهم الطبية والعملية.
 
 
 
   
 
 
 
 
 
Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: كلية طب المنصورة تحتفل بتخرج 122 طالبا ماليزيا ببرنامج المنصورة مانشستر

اتصل بنا

العنوان : شارع الجمهورية - المنصورة - محافظة الدقهلية

تليفون : 2202772 050

بريد الكتروني : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.