المنتدى العالمي للتعليم العالي و البحث العلمي لعام 2020

تنظم وزارة التعليم العالى والبحث العلمى تحت رعاية سعادة الرئيس عبد الفتاح السيسي النسخة الثانىة للمنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي "GFHS 2020 " وتحت عنوان رؤية المستقبل النسخة الثانية والذى من المقرر أن ينطلق فى الفترة من 2 إلى 4 ابريل 2020

بفندق الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وأعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى لأعضاء هيئة التدريس ومنتسبى المجتمع الأكاديمى التسجيل للمنتدى.

محاور المنتدى:

  1. ويتناول المحور الأول رفع القدرة الاستيعابية لمنظومة التعليم العالي، من خلال التوسع في إنشاء جامعات حكومية جديدة.
  2. اما المحور الثاني، فيشمل تحسين جودة التعليم العالي والجامعات، من خلال مواصلة الجهود للارتقاء بمنظومة التعليم العالي والارتفاع بمستوى جودة مخرجاتها، والانتهاء من تحديث 80% من تطوير المناهج الدراسية لكافة التخصصات، بالتعاون مع لجان القطاع بالمجلس الأعلى للجامعات.
  3. اما المحور الثالث، فيستهدف  تحسين التصنيف الدولي للجامعات المصرية، حيث تواصل الوزارة عام 2020 تقديم الدعم للجامعات المصرية والارتقاء بترتيبها في التصنيفات الدولية، والاستمرار فى العمل على تحسين ترتيب مصر في النشر الدولي
  4. ويرتبط المحور الرابع بدعم وتطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات بالجامعات، واستكمال أنشاء الجامعة المصرية لتكنولوجيا المعلومات بالعاصمة الادارية.
  5. المحور الخامس، يعني بالارتقاء بالدور المجتمعي والطبي للجامعات، من خلال دعم الجامعات فى مجال المشاركة المجتمعية وخدمة البيئة المحلية بما يحقق دورًا أكثر فعالية للجامعات فى خدمة التنمية المستدامة.
  6. يستهدف المحور السادس دعم الأنشطة الطلابية، بتنفيذ خطة متكاملة لتوسيع مظلة النشاط الطلابي، تتضمن الأنشطة الفنية والرياضية والعلمية، سواء على المستوى المركزي بمعهد إعداد القادة والاتحاد الرياضي للجامعات، أو على مستوى الجامعات عبر الأسابيع الشبابية والفعاليات والأنشطة بكل جامعة على مدار العام.
  7. ويرتبط المحور السابع بالبعثات والوافدين، وتسعي الوزاره من خلاله لمواصلة تطوير منظومة الطلاب الوافدين، منظومة البعثات العلمية، ومتابعة إنشاء مشروع بيت مصر في فرنسا.

حيث يضم المنتدى أكثر من 500 من القادة والمتحدثون من جميع أنحاء العالم في مجالات البحث العلمي ، والابتكار ، والتعليم العالي ، والعمل الخيري بهدف إجراء مناقشات لتحقيق وجهات نظر واسعة النطاق لتصور مستقبل التعليم العالي والبحث العلمي في سياق عالمي مترابط وغير محدود.

 

 



Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: المنتدى العالمي للتعليم العالي و البحث العلمي لعام 2020

اتصل بنا

العنوان : شارع الجمهورية - المنصورة - محافظة الدقهلية

تليفون : 2202772 050

بريد الكتروني : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.