وفد جامعة المنصورة في زيارة لجامعة نواكشوط العصرية في موريتانيا

وفد جامعة المنصورة في زيارة لجامعة نواكشوط العصرية في موريتانيا لتفعيل بروتوكول التعاون

قام وفد من جامعة المنصورة بزيارة لجامعة نواكشوط العصرية في موريتانيا لتفعيل بروتوكول التعاون المشترك الذي تم توقيعه في ديسمبر 2016،وتوقيع اتفاقية تعاون تنفيذي بين الجامعتين في مجال الإشراف المشترك لرسائل الماجستير والدكتوراه والتدريب العلمي والطبي، وبناء البرامج الدراسية المتطورة.

وترأس الوفد أ.د. محمد عطية البيومي عميد كلية الطب، ومعه كلا من أ.د. حسني غزالة وكيل كلية العلوم، و أ.د. محمد صلاح مسئول مكتب العلاقات الدولية ومنسق الاتفاقية،

وتأتي الزيارة في إطار اهتمام مصر بالعمق الاستراتيجي للعلاقات مع أفريقيا والدول العربية وخاصة وأن مصر تترأس الاتحاد الأفريقي لهذا العام عام التعليم 2019.
وألتقى الوفد مع مسئولي جامعة نواكشوط ومسئولي بعض الوزارات بتنسيق السفارة المصرية بموريتانيا والمكتب الثقافي المصري في نواكشوط بهدف التعرف على إمكانيات الجامعة وبحث سبل التعاون وبناء شراكة فعالة ونافعة للطرفين.

قام الوفد بزيارة كليات الطب والعلوم والتقنيات والآداب بجامعة نواكشوط، رافقهم خلال الجولة د. نشأت ضيف المستشار الثقافي المصري وتم لقاء أ.د. الداد لبشير عميد كلية الطب، و أ.د. عيسى نبي الله عميد كلية العلوم، و أ.د. سعد بوه كمارا عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية. وتم بحث سبل التعاون في المجالات الطبية والعلمية وكيفية العمل على تبادل الأساتذة والطلاب والتدريب الطبي للطلاب الموريتانيين في مستشفيات ومراكز المنصورة الطبية.

وأختتم الوفد زيارته بلقاء أ.د. أحمد حوبه رئيس جامعة نواكشوط العصرية حيث تم عرض فيديو جامعة المنصورة بحضور عمداء الكليات. وأعقب هذا اللقاء المثمر توقيع اتفاقية تعاون تنفيذي بين الجامعتين في مجال الإشراف المشترك لرسائل الماجستير والدكتوراه والتدريب العلمي والطبي، وبناء البرامج الدراسية المتطورة.

وقال أ.د. محمد صلاح أن تفعيل الاتفاقية جاء نتيجة اهتمام جامعة المنصورة بالاستفادة من الخبرات المتراكمة لديها وبناء شراكات قوية مع دول أفريقيا في إطار اهتمام مصر بأفريقيا وأهميتها الاستراتيجية.

وأوضح أ.د. محمد عطية البيومي أنه يمكن تعظيم الاستفادة من هذا التعاون لنقل الخبرات وتبادل الطلاب والأساتذة والتدريب اللازم لرفع الكفاءات التي تلزم كل طرف، وجامعة المنصورة تتمتع بالإمكانيات العلمية والتدريبية اللازمة والخبرة الطويلة في المجال الطبي.

وأكد أ.د. أشرف عبد الباسط على أهمية التعاون مع الأشقاء العرب والأفارقة للاستفادة من خبرات جامعة المنصورة وبالأخص في المجالات الطبية والبحوث العلمية التي تخدم البلاد العربية والإفريقية، وضرورة مواكبة خطة الدولة للتنمية الشاملة من خلال الشراكات الاستراتيجية القوية في إطار رئاسة مصر للاتحاد الافريقي.

 

 

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: أخبار الدراسات العليا وفد جامعة المنصورة في زيارة لجامعة نواكشوط العصرية في موريتانيا

اتصل بنا

العنوان : شارع الجمهورية - المنصورة - محافظة الدقهلية

تليفون : 2202772 050

بريد الكتروني : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.