الجديد فى علاج الذئبة الحمراء والروماتويد بالمؤتمر الحادى عشر لقسم الروماتيزم بكلية الطب جامعة المنصورة

بدأت فعاليات المؤتمر الحادى عشر لقسم الروماتيزم والتأهيل لكلية الطب لجامعة المنصورة
حضر فعاليات المؤتمر السيد أ. د أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، أ. د محمد عطية عميد كلية الطب، أ. د نسرين صلاح عمر وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 
يعقد المؤتمر برئاسة أ. د منال عوض رئيس قسم الروماتيزم والتأهيل، أ. د شريف رفعت مقرر المؤتمر.
يناقش المؤتمر كل ما هو جديد من التشخيص والعلاج للأمراض الروماتيزميه.
يحاضر بالمؤتمر نخبة من أساتذة الروماتيزم والتأهيل بالجامعات المصرية كما يشارك به عدد كبير من الأطباء بالجامعات المصرية ومستشفيات التأمين الصحى والقوات المسلحة والشرطة.
يقدم المؤتمر مجموعة من المحاضرات التى تخدم التخصص وتهدف إلى تبادل الخبرات بين الأساتذة والأطباء الشباب.
يناقش المؤتمر كل ما هو جديد فى علاج الذئبة الحمراء والرومانيزم وهشاشة العظام من خلال ٢٠ بحث علمى بالمؤتمر.
وعبر السيد أ. د أشرف عبد الباسط خلال كلمته عن سعادته بتواجد بين كوكبة من جيل الأساتذة وشباب الأطباء بمختلف الجامعات والمستشفيات على مستوى مصر.
مشيرا الى ان المؤتمر يفتح آفاق جديدة لمناقشة التطورات المتلاحقة والجديدة لعلاج مرضى الروماتيزم بما يعود بالنفع على تطور المنظومة الطبية والخدمات الصحية للمرضى. 
وأشار أ. د محمد عطية ان السادة أعضاء هيئة التدريس بقسم الروماتيزم يستفيدون من التطورات السريعة فى التشخيص والعلاج للأمراض الروماتيزمية.
والمؤتمر يقدم تدريب علمى لشباب الأطباء من خلال الاستفادة من الأبحاث العلمية وخبرات جيل الأساتذة والذين أضافوا للتخصص ولكلية الطب.
وأضافت أ. د منال عوض ان العالم يشهد تطورات حديثة لعلاج وتشخيص العديد من الأمراض صاحب ذلك طفرة كبيرة فى علاج هذه الأمراض دون احداث ضرر للجسم، ويعقد المؤتمر لتبادل الخبرات ومناقشة الخريطة المستقبلية واولويات علاج المرضى الكبار والأطفال، 
يناقش المؤتمر فى سبعة جلسات تخصصية، وتحدد جلسات متخصصة لعلاج الأمراض الروماتيزمية للأطفال بالإضافة إلى عرض حالات تم علاجها وشفائها بالقسم.

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn