بداية أدعو الله أن يكون هذا العام عاما سعيدا على الكلية وأن يتوج الجهد المبذول منكم جميعا " إدارة الكلية الحالية والسابقة والسادة أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب مع وحدة ضمان الجودة والاعتماد " بالاعتماد المؤسسي للكلية . وإذا كان من متطلبات الاعتماد أن تكون للكلية رسالة ورؤية فاسمحوا لي أن يكون لقطاع الدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية رؤية ورسالة نتمنى أن نتعاون معا سعيا لتحقيق ما نستطيع منها لكي نحقق لكلية الطب جامعة المنصورة ما تستحق من مكانة علمية متميزة تضعها في مصاف كليات الطب المتميزة إقليميا وعالميا. ورسالتنا تتخلص في أن يقوم السادة أعضاء هيئة التدريس بنقل أحداث ما توصلوا إليه من معارف ومهارات وخبرات في مجالهم إلى طلاب الدراسات العليا لديهم على أن يراعوا عند التقييم أن هؤلاء الطلاب لا يستطيعون بأي حال من الأحوال أن يصلوا إلى مستوى الأساتذة الكرام بمعنى آخر " أن نعلم الطلاب أثناء دراستهم على قدر ما نستطيع وأن تعاملهم أثناء الامتحان على قدر ما يستطيعون " .
إن طلاب الدراسات العليا فيهم مستقبل هذه الكلية ويجب أن يتم تجهيزهم علميا وعمليا وإداريا ونفسيا ليحملوا مشاعل النهضة العلمية في السنوات القادمة بإذن الله.
ولكل زميل باحث أو مشرف على رسالة علمية أرجو أن تكون أبحاثنا ذات هدف محدد وفكرة جديدة ينتج عنها معرفة أو مهارة أو تقنية حديثة مفيدة للعلم وللمرضى وأن نبتعد قدر المستطاع عن إعادة عمل ما تم عمله بالخارج مع تعديلات طفيفة ليبدو جديدا فهذا لا يصنع علما مفيدا ويصعب نشره في المجلات والدوريات العلمية عالية القيمة.

dr tamer

أ.د/تامر سمير أبو السعد

أستاذ أمراض التخاطب
بقسم الأذن والأنف والحنجرة

وكيل كلية الطب للدراسات العليا والبحوث

السيرة الذاتيه


  

Image
Image

عن الكلية

تعتبر كلية الطب النواة الأولى لجامعة المنصورة فقد أنشئت فى عام 1962 بقرار جمهورى رقم 1647 كفرع لكلية الطب – جامعة القاهرة 

بوابة أعضاء هيئة التدريس

Image

مجلس مراجعة البحوث

مجلس مراجعة البحوث

المنصة التعليمية

Image

الشكاوى والاقتراحات

Please fill the required field.
Please fill the required field.