يعتبر قسم الباثولوجيا التشريحيه أحد أهم وأعرق أقسام كلية الطب جامعة المنصورة والذي يسعى دائما الى تقديم الرعاية الأفضل للمرضي، والريادة في التعليم، والتميز في البحث والابتكار.

ولتحقيق هذه الاهداف، يقوم القسم بتقديم أعلى مستويات الجودة من الخدمات الطبية عن طريق تحليل وتشخيص عينات الأنسجة المختلفة و العينات الخلوية من خلال معمل القسم ومعامل المراكز الطبية المختلفة والمستشفيات التابعة لجامعة المنصورة، مما يساهم في تشخيص الأمراض و الأورام المختلفة و مساعدة باقي التخصصات الطبية المعالجة في تحديد الخيارات العلاجيه المناسبه.

وقد شهدت السنوات الماضيه تطورات تقنيه ضخمه في مجال الخدمات التشخيصيه والتى تتضمن اجراء اختبارات الكيمياء النسيجيه المناعيه، كما يسعى القسم الى تقديم اختبارات متخصصه  عاليه المستوى باستخدام  التهجين الموضعي الضوئي ، وتحليل الصور الطبيه بالذكاء الاصطناعى،  بالاضافه الى امكانية تقديم تشخيصات الأنسجة التشريحيه من خلال  التصوير الرقمى والفحص المجهري الافتراضي.

وتنفيذا لرؤية وأهداف القسم والكلية لتحقيق الامتياز في النشاطات التعليمية للطلاب وطلاب الدراسات العليا ، فقد  اتخذ القسم دورا متميزا لدعم خطوات تطوير المناهج الدراسية  متضمنا المحتوى والمخرجات التعليميه المستهدفه وطرق التدريس والتقييم طبقا لمعايير الجودة الدولية وتطبيق أحدث استراتيجيات التعليم والتعلم

وانطلاقا من مبدأ تطوير البحث العلمي بهدف خدمه المجتمع محليا وعالميا، يحرص القسم باستمرار على تطوير الخطط البحثيه  والنشر العلمى في مجلات متخصصه ومصنفه دوليا. كما يسعى الى تكريس الأبحاث العلميه بالتعاون مع الأقسام والجهات البحثيه الأخري لاستحداث طرق متقدمة للتشخيص المبكر وابتكار وسائل علاجيه جديدة تستهدف تقديم النفع لكل مريض.

 

Image
 أ.د /عزة عبد العزيز عبد الحميد علي

رئيس قسم الباثولوجى التشريحى

عن القسم

يعد القسم من بين رواد أبحاث طب الأطفال في مصر والشرق الأوسط

بوابة الخدمات الطلابية

Image

بوابة أعضاء هيئة التدريس

Image

المنصة التعليمية

Image

الشكاوى والاقتراحات

Please fill the required field.
Please fill the required field.