كلمة الأستاذة الدكتورة/ نسرين شلبى

 مدير وحدة ضمان الجودة بكلية الطب جامعة المنصورة

الجودة هى أن نقوم بعملنا بطريقة صحيحة من أول مرة وبطريقة أفضل فى المرات التالية، وبذلك نكون أتقنا العمل وطورنا الأداء وهذا يحتاج إلى الإجتهاد المستمر. إن العمل عبادة وإتقان العمل هو قمة العبادة.
فما أجمل أن نتقن عملنا من أجل أبنائنا الطلاب خيرة الشباب وعماد الأمة من أجل كليتنا العريقة من أجل جامعة المنصورة المرموقة من أجل بلدنا أم البلاد. وبذلك نكون أدينا رسالتنا السامية وأرضينا الله سبحانة وتعالى.

123 copy

      أ.د/ نسرين شلبي

مدير وحدة ضمان الجودة-كلية الطب جامعة المنصورة

 

 

وافق مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بجلسته المنعقدة اليوم الأربعاء الموافق 27/7/2022 برئاسة السيدة أ.د/ يوهانس عيد – رئيس الهيئة على اعتماد جامعة المنصورة كأول جامعة مصرية حكومية تحصل على شهادة الاعتماد المؤسسي، بعد اعتماد 60% من الكليات والبرامج التعليمية بالجامعة.

وقامت الهيئة بتشكيل فريق برئاسة السيد أ.د/ عمرو عزت سلامة – أمين اتحاد الجامعات العربية ووزير التعليم العالى الأسبق، وقام الفريق بعمل زيارة للجامعة افتراضيا وزيارة ميدانية وتم تقييم الجامعة وفقا للمعايير التي تتبعها الهيئة لتقييم المؤسسات الجامعية وأثبت التقييم استيفاء معايير العملية التعليمية والبحثية والحوكمة.

المزيد عن الجائزة

المعايير الأكاديمية

هى معايير حددتها الهيئة القومية لضمان الجودة والإعتماد منذ 2009   

إاقرا المزيد

الهيكل الإدارى

يتكون الهيكل التنظيمى لوحدة ضمان الجودة بكلية الطب من الآتى

إاقرا المزيد

مهام الجودة

تنسيق المهام بين جميع المشاركين في العملية التعليمية

إاقرا المزيد

لجان الجودة

تشتمل لجان الجودة بالأقسام علي ستة لجان أساسية

إاقرا المزيد
Image

تأسست كلية الطب بجامعة المنصورة كنواة أولى للجـامعة بقرار جمهوري عام 1962وذلك بفضل الجهود الحثيثة لمجموعة من الرواد العظام وعلى رأسهم الأب الروحي لكلية طب المنصورة المغفور له الأستاذ الدكتور/إبراهيم أبو النجا. ثم توالى إنشاء كليات الجامعة حتى أصبحت الجامعة على صورتها الراهنة .

المزيد عن القسم

في ضوء خطة التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030" والتي تقضي بتكوين جهاز إداري كفء وفعال محوكم يساهم بدوره في تحقيق التنمية ويستجيب للمواطنين، وايمانا بدور الحكومة المصرية في تحقيق أهداف التوجه الإصلاحي الذي تتبناه الدولة للارتقاء بمصرنا الحبيبة حرصت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية على إحداث نقلة توعية في الأداء المؤسسي عن طريق "جائزة مصر للتميز الحكومي" وذلك لمواكبة التطورات وتنمية القدرات البشرية من خلال وجود جائزة وطنية للتميز الحكومي تشيع جو التنافس الإيجابي الفعال والبناء وترسيخ مبادئ وقيم التميز في جميع قطاعات الدولة والذي تجني ثماره بلادنا من تقدم وتطور وازدهار ودعمًا للتنافسية المؤسسية والعمل بروح الفريق تأتي فكرة تنظيم مسابقة سنوية للتميز الحكومي ليس فقط على مستوى الأفراد بل أيضًا على مستوى المؤسسات.

للاطلاع على "سياسة الجودة الخاصة بجائزة مصر للتميز الحكومي" اضغط هنا

 

توجد بالكلية وحدة لضمان الجودة تم إنشاؤها منذ عام 2008 وتتبع عميد الكلية مباشرة مجهزة ومزودة بالإمكانيات المادية والكوادر البشرية التى تتيح العمل. ولها لائحة داخلية وهيكل تنظيمى، ويوجد منسقين لجميع لجان الجودة بالأقسام العلمية. كما توجد لجنة خاصة ببرنامج مانشستر كأحد اللجان التنفيذية للوحدة.

المزيد من الفيديوهات

الخـدمـــات الإلـكتــــرونـيـــة

تقدم وحدة ضمان الجودة بالكلية المزيد من الخدمات الإلكترونية والتي يمكنك الحصول عليها من خلال الضغط علي (إستبيانات - نماذج الجودة - كتيبات الجودة) وتستطيع تحميلها

 

الشكاوى والمقترحات

Please fill the required field.