خدمات المكتبة

  1. توفير الدوريات العلميه: كانت متاحه ورقيا حتى عام 2001م وبعد ذلك اصبحت متاحه الكترونيا من خلال قواعد البيانات العالميه من داخل بنك المعرفه المصرى.
  2. توفيرالرسائل العلميه: يتم استلام الرسائل العلميه (رسائل الماجستير والدكتوراه) بالمكتبه ومعها cd خاص بالرسائل علاوه على المستخلص العربى والانجليزى وتكون الرساله معتمده من قبل أ.د وكيل الكليه للدراسات العليا وعليها ختم الشعار. و يتم بعد ذلك ادخال الرساله على نظام المستقبل للمكتبات عن طريق فهرستها من قبل الموظف المختص ويتم مراجعتها من قبل الاداره العامه للمكتبات.
  3. خدمه الاستعاره <داخيه وخارجيه>: وهى متاحه لكل مقتنيات المكتبه من كتب ورسائل علميه لكل المستفيدين طلبه ودراسات عليا واعضاء هيئه التدريس من خلال الاطلاع على القوائم او البحث الالكترونى على البرنامج.
  4. خدمه التصوير: وهى خاصه بمقتنيات المكتبه فقط من كتب ورسائل وامتحانات طلبه ودراسات عليا على ان يراعى النسبه المسموح بها وهى 3/طبقا للأئحه مكتبات الجامعه وحمايه حقوق الملكيه الفكريه.
  5. خدمه الانترنت: يتم من خلالها تقديم خدمه البحث الالكترونى على بنك المعرفه المصرى واستخراج الملفات التعريفيه وتنشيط الدخول على بنك المعرفه المصرى ويمكن التواصل مع المختص من خلال ايميل المكتبه او الواتس آب الخاص بالموظف المسؤول.
  6. خدمه الاحاطه الجاريه: تقدم من خلال الاعلان على شاشه العرض بالمكتبه (للكتب والرسائل المتاحه) او موقع التواصل الاجتماعى (فيس بوك)الخاص بالمكتبه mansoura medicine library اوالموقع المتاح على صفحه الكليه-ارسال قؤائم بالمتاح واحدث مقتنيات التزويد ويقوم أ.د/وكيل الكليه للدراسات بالنشر من خلال المجموعات المشتركات من رؤساء الاقسام العلميه.والاحاطه باحدث التطورات بالمكتبه من قرارات تهم المترددين مع شرح مبسط بشكل توضيحى على شاشه العرض وموقع التواصل الاجتماعى.
  7. مراقبه الارصده ومطابقتها و يمكن معرفه محتويات المكتبه من خلال الدخول على برنامج (l.s)future library system من داخل وخارج المكتبه كما يتم الحجز الالكترونى ومتاح التصفح لما هو مسموح به وتقوم المكتبه على فترات متباعده بنقل عهده الكتب والرسائل التى يوجد فيها نسخ احدث بالمكتبه.
  8. الامتحانات السابقه لكل من الطلبه والدراسات العليا متاحه ورقيا وتم رفعها الكترونيا للأطلاع عليها.
  9. تم تزويدالمكتبه بعدد21كتاب الكترونى على مدار العام السابق والحالى. وكذلك عدد كبير من الكتب الاكترونيه كهدايا من قبل اساتذه الكليه ودور النشر المختلفه. وتم انشاء مكتبه ثقافيه كانت بدايتها مع د/دينا الطنطاوى التى امدت المكتبه بعدد 23كتاب تنميه بشريه وتوالت الاهداءات الى المكتبه حتى وصل العدد الى 851كتاب مختلفه العناوين.
  10. شاركت المكتبه فى تغطيه المؤتمرات التى تقام بالكليه وعرض ذلك مع خدمات المكتبه بكل قاعاتها المختلفه على شاشات العرض ومواقع التواصل الاجتماعى.
  11. تم اقامه معارض للطلبه يعرض فيها محموعه من الكتب المصوره اوالقديمه فى سنه نشرها للأطلاع عليها واقتناء مايرونه مناسب لهم.

 

ما يستجد بالمكتبه:

  • جارى تحديث موقع المكتبه على صفحه الكليه بالتعاون مع د/امير منير مدير برنامج التعليم الألكترونى بالكليه.
  • جارى استخدام القاعه الرقميه لاقامه ورش العمل المختلفه للطلبه والموظفين للتدريب على استخدام برنامج المسقبل للمكتبات من المنزل وكذلك كيفيه الدخول على بنك المعرفه المصرى. وايضا استخدامها كقاعه مراجعه المحاضرات مع الطلبه وتوفير شاشه عرض لمساعدتهم فى ذلك.
  • جارى التجهيز لاصدار المجله الالكترونيه للمكتبه بمشاركه جميع المؤظفين بالمكتبه.
  • جارى الارشفه الالكترونيه لكل مراسلات المكتبه ومحاضر الاجتماعات الخارجيه والداخليه والتزويد الالكترونى لاحتياجات المكتبه.
  • زياده كفاءه الانترنت الداخلى (برنامج المسقبل للمكتبات) والخارجى .
  • توفير اجهزه الكترونيه واجهزه تكييف .
  • توفير دورات تدريبيه للغه الانجليزيه واعداد القاده.