01010101

 

 

 

اعتماد جامعة المنصورة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد

 

 

mans020202

 قرر مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد فى جلسته رقم 218 بتاريخ 27 يوليو 2022 اعتماد جامعة المنصورة، كأول جامعة حكومية يتم اعتمادها من قبل هيئة جودة التعليم.

قدم السيد الأستاذ الدكتور/ أشرف عبدالباسط رئيس جامعة المنصورة

تقريرًا حول اعتماد الجامعة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد كأول جامعة مصرية حكومية تحصل على شهادة الاعتماد المؤسسي، بعد اعتماد 60% من الكليات والبرامج التعليمية بالجامعة.
أشار التقرير إلى أن الموافقة على اعتماد الجامعة جاء خلال انعقاد مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد اليوم الأربعاء برئاسة السيد الأستاذ الدكتور/ يوهانسن عيد رئيس الهيئة.
وأفاد التقرير بقيام الهيئة بتشكيل فريق برئاسةالسيد الأستاذ الدكتور/ عمرو عزت سلامة أمين اتحاد الجامعات العربية بزيارة الجامعة وتقييمها وفقًا للمعايير التي تتبعها الهيئة لتقييم المؤسسات الجامعية، وأثبت التقييم استيفاء المعايير العملية التعليمية والبحثية والحوكمة بالجامعة.
وأثنى السيد الأستاذ الدكتور/ أشرف عبدالباسط على المجهود المقدم من قبل كافة عناصر منسوبي جامعة المنصورة على ما بذلوه من جهد خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن اعتماد الجامعة هو نتاج رحلة طويلة من الجهود المتميزة على مدار 50 عامًا منذ إنشاء الجامعة.
ومن جانبها، أشارت السيدة الأستاذة الدكتوره/ سهام جاد الحق مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة إلى أن قرار مجلس إدارة الهيئة باعتماد جامعة المنصورة كأول جامعة مصرية معتمدة يعد تتويجًا لجهود استمرت ثلاث سنوات بوحدات ضمان الجودة؛ لإعداد ملف التقدم للاعتماد المؤسسي للجامعة من قبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.
جدير بالذكر أن جامعة المنصورة لديها 10 كليات معتمدة، و18 برنامجًا نوعيًا معتمدًا من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

 

ma