الأنشطة
أنواع الأنشطة: تتضمن نشاطات التعليم الطبي المستمر على سبيل المثال لا الحصر:
١. العروض المستقلة والمحاضرات التعليمية،
٢. الندوات المتخصصة،
٣. التدريب على المهارات وورش العمل،
٤. المناظرة الجماعية للمرضى على مستوى الأقسام العلمية والأنشطة الأخرى المجدولة بانتظام،
٥. البرامج متعددة التخصصات، بما في ذلك برامج الأورام، تقارير الاعتلال والوفيات، وتحسين الجودة،
٦. مناظرات ومناقشات جماعية صغيرة مع الخبراء،
٧. مؤتمرات مصغرة تركز على موضوع معين أو جدول أعمال أو مشكلة،
٨. اللقاءات العلمية على المستوى الوطني والمحلي للجمعيات العلمية،
٩. الأنشطة التعليمية الحية بما في ذلك مؤتمرات الفيديو كونفرانس، والسلاسل المجدولة بانتظام والندوات الرقمية.
النتائج المتوقعة للأنشطة: من المتوقع أن يقوم المشاركون في أنشطة التعليم الطبي المستمر بدمج ما تعلموه في ممارساتهم من أجل:
١. تحسين معارفهم ومهاراتهم وسلوكهم،
٢. تحسين عمليات رعاية المرضى لتقديم خدمات طبية رحيمة وآمنة ويمكن الوصول إليها وعالية الجودة وفعالة من حيث التكلفة،
٣. التوافق مع أهداف تحسين الجودة في المستشفيات.
طرق تقييم مخرجات الأنشطة:
١. يمكن تقييم التغيرات في المعرفة والمهارات والسلوكيات من خلال التقرير الذاتي التقليدي قبل النشاط والتقرير الذاتي بعد النشاط وتقييمات المتابعة،
٢. يمكن استخدام طرق التقييم الأخرى لتقييم تأثير البرنامج عند الاقتضاء، بما في ذلك المقالات القصيرة للحالة، ومراجعة السجلات الطبية، وبرامج محاكاة المرضى، وغيرها من مقاييس التغيير في الممارسة الطبية أو نتائج رضا المرضى.
المعايير والقيم: تحديد المحتوى المناسب لكل دورة بناءً على نتائج تحليل فجوة الممارسة المتعلقة بنطاق ممارسة الجمهور المستهدف ، فضلاً عن النتائج المتوقعة المحددة. سيكون المحتوى غير متحيز وقائم على الأدلة وخاليًا من المصالح التجارية.