دورة إدارة المكاتب

في ضوء الاهتمام برفع مهارات وكفاءه الساده الاداريين نظمت وحده تنميه الموارد البشريه التابعه لقطاع شئون خدمه المجتمع و تنميه البيئه بكليه الطب دورات الإداريين بكليه الطب بالتعاون مع اداره التنظيم والإداره بالجامعه ووحده ضمان الجوده بالكليه تحت مسمي "مبادره الإداري المحترف"

وقد تمت ١٠ دورات تدريبيه في الفتره من سبتمبر ٢٠٢٠ حتي ديسمبر ٢٠٢٠ ، وتوقفت نظرا لجائحه الكورونا وتم يوم الاثنين الموافق ١٨ اكتوبر ٢٠٢١ استكمال للدورات مع ندوه بعنوان "إداره المكاتب" يحاضرها د/ دينا سلام - مدرس إداره الأعمال بمعهد مصر العالي للتجاره والحسابات بالمنصوره بحضور عدد (١٧) من الأداريين بالكليه.

شملت الندوه علي /

مقدمة وتعارف – تعريف الاتصال – عناصر عملية الاتصال – معوقات عملية الاتصال و كيفية التغلب عليها – أهمية المقومات الشخصية فى عملية الاتصال – اهمية التواصل مع العملاء الداخليين و الخارجيين – الابداع و العادات السبع للنجاح – صفات فريق العمل المناسب لتحقيق النجاح – اهمية ادارة الوقت و ترتيب الأولويات – التنويه على أهمية الاهتمام بالتحول الرقمى وفقا لتوجهات الدولة والاهتمام بكل عناصره و منها تعريف أمن المعلومات ، أهمية أمن المعلومات ، مكونات النظام المعلوماتي ، الجرائم الإلكترونية، أنواع الجرائم الإلكترونية ، المخترقون ، وسائل الحماية ، تعليمات اختيار كلمة المرور ، الحماية بالأجهزة الحيوية ، الامن السيبراني ، أهمية وفوائد الأمن السيبراني.

ومن اهم التوصيات /
- الأهتمام بتحسين عملية الاتصال مع الزملاء و الطلاب و التفاعل و التأكيد على أهمية تحقيق الاتصال بنوعيه الصاعد و الهابط .
- الاهتمام بالمشاركة مع فريق العمل لتحقيق النجاج
- اعتبار كل يوم هو بداية جديدة نستطيع فيها تحقيق العديد من الانجازات و النجاح
- الاهتمام بمواكبة التطور و ملاحقة كل جديد و الاهتمام بالتحول الرقمى وفقا لتوجهات الدولة