ختام فاعليات حمله كليه طب المنصوره للتوعيه بسرطان الثدى

ختام فاعليات حمله كليه طب المنصوره للتوعيه بسرطان الثدى اليوم ٢٧ أكتوبر بنادي النيل.
تحت رعايه
- أد. محمود المليجى القائم بعمل رئيس الجامعه
و حضور
-أد أشرف شومة عميد كليه الطب
-أد غاده القنيشي وكيل الكليه لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئه
-د مصطفى أمين مدير المشروعات البيئيه
كما شرف الاحتفال بمشاركه
-أد نسرين عمر عميد كليه طب الأسبق و عضو مجلس الشعب.
-أد ناريمان النشار عميد كليه تمريض الأسبق
-أد نهاد فوده رئيس قسم الآشعه التشخيصيه
-أد مها بلال مدير تدريب الامتياز
و لفيف من ألاساتذه و أعضاء هيئه التدريس بكليه الطب
🌿بدأ أد أشرف شومه أستاذ الجراحه العامه و عميد الكليه بالحديث عن سرطان الثدى و نسبه حدوثه بين السيدات و كيفيه الكشف المبكر مشيرا الى أهميه الفحص الذاتي للثدى للسيدات و بخاصه بعد سن الأربعين و من لديهن عوامل خطوره.
🌿و أستعرضت اد سيزا سمير مدير وحده تصوير المرأه ما تم فى الوحده من تحديث و تجهيز الوحده بالأجهزه المتطورة اللازمه لتشخيص سرطان الثدى من خلال محاضره بعنوان "وحدة التصوير الطبي للمرأة مستشفى جامعة المنصورة …حلم يتحقق ".
🌿ثم أستكمل الساده اعضاء هيئه التدريس بوحده تصوير المرأه التوعيه عن سرطان الثدى حيث بدأت د منى زكى أستاذ مساعد الآشعه التشخيصية بمحاضره بعنوان "الكشف المبكر طوق نجاة" و تبع ذلك محاضره د داليا بيومى استاذ مساعد الاشعة عن "عوامل الخطورة و اعراض الاصابة بسرطان الثدى". و تحدثت د ايمان الناغى مدرس الاشعة عن "عينة الثدى التشخيصية" بينما صححت د غاده حسن "المعتقدات الخاطئه و الشائعه عن سرطان الثدى" و أختتمت د دينا المتولى مدرس الاشعة التوعيه عن "طرق الكشف عن سرطان الثدى" .
☘تحدث ط. طه العوادلى منسق الحمله من أطباء الامتياز عن نشاط أطباء الامتياز أثناء الحمله.
⚘⚘شمل الإحتفال أيضا تكريم الاستاذ الدكتور أشرف شومه عميد الكليه للأطباء الامتياز المشاركين في حمله التوعيه على مدار شهر اكتوبر.
♦️و فى ختام الإحتفال تم الكشف على السيدات من الحضور الراغبات فى إجراء الفحص المبدئ و تم تحويل حالتين لوحده تصوير المرأه للتشخيص بالماموجرام.
🌟 جزيل الشكر لكل الحضور و لكل من شارك فى نجاح اليوم و الشكر موصول للدكتور مصطفى أمين مدير المشروعات البيئيه و الدكتور محمود أبو المجد مدير نادى النيل و طلاب فريق المحروسة للجهد الكبير فى التجهيز التنسيق لفاعليات اليوم