ورشة عمل عن أساسيات جراحة أورام الثدى بمركز الأورام جامعة المنصورة

انطلقت من داخل مركز الاورام بالجامعة فعاليات ورشة عمل بعنوان اساسيات جراحة اورام الثدى والتى تقام تحت رعاية السيد ا.د. أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، ريادة ا.د. محمد عطيه البيومى عميد طب المنصورة، اشراف ا.د. محمد حجازى مدير مركز الأورام بالجامعة، وذلك خلال الفترة من ٢٧_ ٢٨ مارس ٢٠١٩ بقاعة المؤتمرات بمركز الأورام بالجامعة.

وقد اشار ا.د. شريف قطب رئيس وحدة جراحة الأورام بمركز الأورام بجامعة المنصورة أن هدف الورشة هو استعراض المبادئ الأساسية فى مجال جراحة أورام الثدى وتبادل الخبرات فى هذا المجال.

وأشار ا.د. محمد حجازى مدير مركز الأورام بجامعة المنصورة ان هذه الورشة تعد الورشة التخصصية السابعة التى يعقدها مركز الأورام هى تفعيل لسياسة المركز فى كونها منارة فى المجال الطبى كما انها تعتبر نتاج لعمل فريق طبى من السادة أعضاء هيئة التدريس المتخصصين بوحدة جراحة الاورام علي مدار ٤ شهور من الإعداد بهدف نقل خبرات الوحدة فى مجال جراحات الثدى لجميع المشاركين بالورشة والبالغ عددهم ٦٠ من الأطباء المتدربين من مستشفي الشرطه و من محافظات سوهاج وأسيوط وأسوان والمنوفيه والأسكندريه ومركز أورام دمياط وميت غمر وطنطا.

و قد أثنى الاستاذ الدكتور محمد عطيه البيومى عميد كلية الطب على المستوى الطبى المتميز لجراحات الأورام داخل مركز الاورام وكذلك تميز أعضاء هيئة التدريس داخل الوحدة فى مجالات جراحة الاورام داخل مصر ، كما قدم سيادته الشكر لمركز الاورام لحرصه على استمرارية عقد ورش العمل الطبية التخصصية فى مجال جراحات الثدى لتدريب الاطباء المشاركين على أحدث ما توصل إليه العلم فى هذا المجال لصقل وتطوير خبراتهم و مهاراتهم الطبية.

و قد قال أ.د عماد حامد منسق الورشة أنه خلال فعاليات الورشة تمت استعراض إجراء عمليات جراحية حيث تم نقلها مباشرة عبر دائرة تليفزيونية مغلقة للمتدربين من أطباء جراحة الأورام بقاعة المحاضرات بالإضافة إلى تدريب الأطباء على نماذج صناعية لإجراء جراحات أورام الثدى.